Ayoub News


خاص أيوب


قصة البيارته مع الراقصة والمجرور

الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 - 3:30 3109

كتب (أيوب)

أيام وستنتهي قضية مجرور رملة البيضاء فلا هي الفضيحة الأولى التي تعيشها بيروت والبيارته، ولن تكون الأخيرة القضية ستنتهي ومشروع "الإيدن باي" سيواصل أعماله وتعدياته، وكذلك رئيس بلدية بيروت جمال عيتاني حيث سيفتتح القرية الميلادية بوسط بيروت مؤكداً أن كل الاعتراضات البيروتية على ملايين الزينة لن تمنعه من صرفها والمحافظ بدوره سيتواجد في مكتبه وربما لاحقاً سيعقد اجتماعاً لحل قضية المجرور وعودته لإزعاج فندق "الإيدن باي".

السيناريو الذي عرضناه ليس ضرباً بالرمل، ولا توقعات منجمين مع اقتراب العام الجديد. بل هو واقع نعيشه وسنعيشه حيث القانون لا يطبق إلا على الضعفاء والفقراء والمكشوفين سياسياً ومن يدّعي غير ذلك متنطحاً ان القانون فوق الجميع هو كاذب ومنافق لا بل شريك بكل الجرائم التي تحصل.

فضيحة مجرور الرملة البيضاء ليست فضيحة حدثية أي انها مرتبطة بتفاصيلها الضيقة أن ثمة من تعدى على منشآت بلدية بيروت، أو أن ثمة من تواطأ مع هذا التعدي من بلدية بيروت. ما حصل يشكل سقوطاً مريعاً لمفهوم الدولة والقانون والمسؤولية. ما حصل هو أزمة وقاحة نعيشها مع الفاسدين ورعاتهم في السلطة مع اللصوص، ومن يسهل لهم أعمالهم. ما حصل وقاحة غير مسبوقة يمارسها كل هؤلاء فمن طمر المجرور هو ونحن والدولة وكل من يقطن في لبنان من نازحين سوريين أو لاجئين فلسطينيين ندرك أو يدركون أنه فوق القانون ولا يمكن لأحد أن يطاله والمسؤولون في بلدية بيروت ومحافظتها كانوا يعلمون بكل ما يحصل ان لم يكونوا أيضاً يباركونه مساعده أو صمتاً. ولعل المسرب الثاني المستحدث هو أوضح الأدلة على ذلك ...!

الكل يمثل على بيروت وأهلها، الكل يمارس مهارته في الضحك على الناس وسلب حقوقهم.

الازمة ليست أزمة مجرور أساساً بل أزمة فندق سرق شاطئ بيروت، وأزمة أصحاب أرض باعوها لصاحب الفندق، وأزمة مسؤولين في البلدية سمحوا بتشييد الفندق على الأملاك العامة، وأزمة أجهزة أمنية تستنفر لقمع مخالفة الفقير وتحمي مخالفة الغني. إنها أزمة أخلاق نعيشها في هذا الوطن على كافة المستويات.

اليوم عيد المولد النبوي الشريف، وما ينغص هذا العيد هي زينة البلدية والتي كانت كقالب الحلوى الذي تجلبه الام التي تمتهن الرقص في الملاهي الليلية لأبنائها وهي عائدة من عملها لعله ينسيهم مهنة والدتهم.

زينة البلدية هي تعبير واضح عن نظرة هذه البلدية للبيارته وعقولهم هي مؤشر على المستوى المنحدر الذي نعيشه كبيارته.

وكل عام وأنتم بخير...



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الصدق عارياً

البروفيسور إيلي الزير

الكاسب الخسران

مشعل السديري

حزب الله وإشكاليّته

الشيخ خلدون عريمط

حفر الأنفاق

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...