Ayoub News


خاص أيوب


عن محمد أمين عيتاني وانتخاباته..؟!



الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 - 3:28 4522

خاص (أيوب)

يوم السبت الفائت كتبت فاطمة عيتاني وهي حفيدة مؤسس جمعية بني العيتاني على إحدى المجموعات العائلية بالواتساب "للتذكير غداً بـ 7/10/2018 انتخابات الجمعية بشهاب غاردن على الوردية من الساعة العاشرة للساعة الواحدة أهلاً وسهلاً بكل أولاد العم". ليسألها رأفت عيتاني: "الدعوة عامة؟ تجعلنا ننتخب؟" فتجيبه فاطمة المعروفة بصدقها وعفويتها "نوو، بحقلك تجي وتتعرف عالمترشحين.." على قاعدة يحق لأبناء العائلة التعرف على المرشحين دون الحق بالتصويت.

انعقدت صباح الأحد الفائت الجمعية العمومية لجمعية بني العيتاني وجددت لرئيسها النائب محمد أمين عيتاني وللائحته بالتزكية لعدم وجود منافسين، ما يقارب الـ275 شخصاً اقترعوا من أصل 375 شخصاً وفقاً لروايات بعض المشاركين بخاصة الوصول للوائح المسجلين في الجمعية دونه صعوبات، وهو أمر أثار غضب الكثيرين من آل العيتاني حيث كتب حسن عيتاني في إحدى المجموعات: "275 ناخب يعني حوالي 0.3 % من عدد العائلة أو أقل؟؟ من الضروري مراجعة شاملة لوضع العائلة وقانون الانتخاب". وأضاف: "كيف الرئيس الأخ العزيز محمد أمين عيتاني بيرضى يتم انتخابه فقط بعدد لا يذكر من الناخبين في وقت تعد العائلة بالآلاف وتعد أكبر عائلة في بيروت".

أحد الناشطين في العائلة قال: " لماذا لا يسمح لكل شخص من آل العيتاني بالتصويت، الجمعية تدّعي تمثيل العائلة فلماذا تمنع ابناءها من التصويت". الانتخابات وفي بدايتها تم توزيع ورقة رسمية كُتِبَ في أعلاها "أسماء أبناء العم المرشحين المقبولين لعضوية الهيئة الإدارية للجمعية وزيّلت بأسماء المقبولين كما جاء في العنوان وهو العدد المطلوب لأعضاء الهيئة الإدارية وبالتالي جاء الانتخاب بالتزكية...

في الأيام التي سبقت عملية الانتخاب علم "أيوب" ان اتصالات مكثفة أجريت لثني عضو المجلس البلدي السابق سليم عيتاني لعدم الترشح لمنصب الرئاسة بخاصة أنه يحظى باحترام كافة أفراد العائلة وقد نجحت هذه الاتصالات فكان عضواً بالهيئة الإدارية.

ما حصل في الانتخابات الخاصة بجمعية بني العيتاني لا يختلف عما يحصل في كثير من الجمعيات العائلية البيروتية حيث قلة تمسك بقرار هذه الجمعيات وتتحدث باسم العائلة ككل.

جمعية بني العيتاني انتخبت هيئتها الإدارية الجديدة وجددت لرئيسها بنسبة 0.3%من أبناء العائلة أو 75 % من المسجلين على لوائحها وبالتالي السؤال المطروح هل هي جمعية لكل العائلة أم جمعية المسجلين على لوائحها فقط؟!



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



حكومة قيصرية

راجح الخوري

جمهورية دجاج وأرانب

سمير عطا الله

لا تعرف عدوّك

حازم صاغية

أخلاق الملوك

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...