Ayoub News


خاص أيوب


تعالوا ننتصر معاً على الكورونا

السبت 4 نيسان 2020 - 8:43 3228

كتب (البروفيسور إيلي الزير)

بعد تحسن حالة الرجل البالغ من العمر 93 عاماً في إحدى مستشفيات إيطاليا، طُلب منه دفع ثمن جهاز التنفس الصناعي ليوم واحد، وبكى الرجل العجوز. نصحه الطبيب بعدم البكاء بسبب الفاتورة.ما قاله الرجل العجوز جعل كل الأطباء يبكون.قال الرجل العجوز: "أنا لا أبكي بسبب المال الذي يجب أن أدفعه. يمكنني دفع كل هذا.أبكي لأني كنت أتنفس هواء الله منذ 93 سنة، لكني لم أدفع ثمنه أبداً. يستغرق الأمر 500 يورو لإيجار جهاز التنفس الصناعي في المستشفى لمدة يوم واحد. هل تعرف كم أنا مدين لله؟ لم اشكر الله على ذلك من قبل".

هذه القصة، التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، بعيداً عن كونها حقيقة أم خيال إلاّ أنّ ما فيها يشكل عبرة لنا جميعاً. تدفعنا للتأمل لمراجعة دواخلنا، للبحث عن الايمان الحقيقي في قلوبنا وعقولنا بعيداً عن التعصب والتطرف.

هذه الدنيا هي نعمة أعطانا إياها الله وعلينا المحافظة عليها. وبداية ذلك يكون بالمحافظة على الانسان داخلنا.

تعالوا جميعاً نحوّل مأساة الكورونا إلى فرصة للانسانية لاستعادة قيمها ووهجها. لقد علمتنا الكورونا أننا مخلوقات ضعيفة مهما امتلكنا من قوة فإننا معرضون لخسارتها أمام فيروس صغير. لكن ما لا يمكن أن نخسره هو الايمان بقدرتنا على العطاء على التعاون أن نكون سنداً لبعضنا.

نحن مطالبون بإحياء روح الجماعة بيننا والتخلص من الفردية والشخصانية المقيتة.

الكورونا ستأخذ بعض الأحبة، لكن الانسان سيبقى وسيعود مجدداً إلى حياته الطبيعية فهي ليست الوباء الأول ولن يكون الأخير. لكن كيف سنكون نحن البشر بعد الكورونا؟

تعالوا جميعاً نجيب على هذا السؤال، ففي الإجابة عنه سنحدد إن كنا انتصرنا على الفيروس أو هُزِمنا أمامه.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



اغتيال لبنان

زياد سامي عيتاني

رفقًا بالبلاد والعباد

رئيس تحرير "الجُرنال"

الحريري لن يغفر لكم

زياد سامي عيتاني

الأحداث الحاسمة

رضوان السيد



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...