Ayoub News


خاص أيوب


تحقيقات المستقبل.. 100 ألف دولار ثمن "مفتقة"

الثلاثاء 10 تموز 2018 - 3:30 9630

خاص (أيوب)

تتواصل جلسات الاستماع والتحقيق من قبل لجنة الإشراف الرقابي داخل تيار المستقبل برئاسة المحامي محمد المراد حيث تم الانتهاء من الاستماع الى منسق بيروت السابق وليد دمشقية فيما استمع أمس الساعة الرابعة من بعد الظهر الى زياد الغول على أن يتم الاستماع الى الدكتورة وداد الديك يوم الجمعة للوقوف على ما لديها من معلومات تفيد التحقيقات.

وقد علم "أيوب" أنه في سياق التحقيقات المالية تم الكشف عن فاتورة ضمن مصاريف انتخابات دائرة بيروت الثانية تبلغ قيمتها مئة ألف دولار أمريكي وذلك ثمن أطباق المفتقة (حلوى بيروتية) وتم شراؤها من محل للحلويات يملكه والد أحد المسؤولين في التيار.

وتضيف معلومات "أيوب" أن الإشكالية الكبرى التي يجري التحقيق فيها في بيروت هو ملف الخيم الزرقاء التي انتشرت خلال الانتخابات على أرصفة الأحياء البيروتية حيث تبين أن البعض قبض مبلغ خمس مئة ألف ليرة عن الخيمة فيما المبلغ المقرر هو خمس مئة دولار أمريكي والبعض الآخر تم تسجيل اسمه بعلمه لكنه لم يستلم الخيمة فيما سجل في القيود أنه قبض بدل استلامها، فيما البعض الآخر وهنا الطامة الكبرى سجل اسمه على أنه استلم المبلغ المحدد فيما هو لا يدري بذلك ولم يستلم شيء.

وتتابع معلومات "أيوب" أن شوائب مالية كبيرة تتكشف خلال التحقيقات بخاصة أن التوقيع على صرف المال كان محصوراً بشخص واحد فيما قواعد التدقيق والمحاسبة تفترض وجود توقيعين لضمان الشفافية.

وتختم معلومات "أيوب" ان الرئيس سعد الحريري أعطى تعليمات حازمة بعدم التهاون في التحقيقات والتي تجري وفقاً لمستندات يتم مواجهة المتهمين بها.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



الوطن شراكة

البروفيسور إيلي الزير 

هجوم المطرقة

راجح الخوري 

حكومة أو هريسة؟

راوية حشمي 



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...