Ayoub News


خاص أيوب


تَبَّتْ أموالكم زعماء طرابلس...

الجمعه 4 كانون الثاني 2019 - 3:30 3935

كتب (أيوب)

كيف تلقى نواب طرابلس وزعماؤها خبر توقيف أحد أبناء المدينة بتهمة سرقة ربطتين من الخبز وزجاجة من "البيبسي"؟

ماذا تراه علق الرئيس نجيب ميقاتي أحد أكبر أثرياء العرب على الخبر؟ وماذا عساه قال الوزير محمد الصفدي، والنائب فيصل كرامي، وسمير الجسر، ومحمد كبارة، وديما جمالي، وجان عبيد، ونقولا نحاس غيرهم وغيرهم من السياسيين الذين انتخبهم الناس بعد اسهال بالوعود والامنيات؟

يطلقون في العلن على مدينة طرابلس انها مدينة العلم والعلماء وفي السر يقولون انها مدينة كبار الأثرياء، أما في صرخات الناس فيصفونها أنها عاصمة الفقر والفقراء.

في طرابلس يتصدر بعض أبناؤها ترتيب أثرياء العرب ولبنان. فأبناء الميقاتي وحدهم يملكون ما يتجاوز الستة مليارات من الدولار الأميركي وفقاً لسلسة من الإحصاءات وغيرهم وغيرهم من الأثرياء من كل الطوائف والمذاهب من تجار سلاح وأصحاب كبرى الفنادق والمولات.

وفي هذه المدينة أيضاً يفتخر التيار الأزرق بزعامته وصور قياداته تملأ كل الزوايا وكل الشرفات، وأيضاً في هذه المدينة يوقف ربّ عائلة لأنه سرق ربطتين من الخبز وقنينة شراب غازي كي يطعم أولاده القابعين في المنزل ببطونهم الخاوية الفارغة من الطعام.

ملعونة هي مدينة بعض ناسها يلامسون النجوم بثرائهم، والبعض الآخر يعوي من الجوع والفقر والعوز والجيوب فارغة من القروش التي تحفظ الكرامة وتمنع عنهم الذّل.

تَبَّتْ أموالكم جميعكم، تبت زعامتكم فما أغنى عنكم مالكم سؤال يوم القيامة عما فعلتم من خير لدى العباد.

في مواسم الانتخابات تصرف الأموال لشراء الكرسي وبعدها تقفل المؤسسات الاجتماعية تحت كثير من العناوين، إعادة هيكلة أو دون عنوان فمن باعهم صوته يوم التصويت لا نفع منه بعد اعلان النتائج وانتهاء الانتخابات.

في طرابلس هناك من يسرق رغيفاً كي يأكل، وفي طرابلس هناك من يجلس في مكاتب فاخرة وفي أبنية يتفنن بإطلاق الأسماء والأرقام عليها.

ألا يستحي كل هؤلاء أن التاريخ سيذكر أنه في عهدهم في أيامهم يوقف الرجل بتهمة سرقة رغيف، أنه في أيامهم جاعت الناس فيما قصورهم مليئة بالأطياب وبشتى أنواع الغذاء؟

تَبّتْ أموالكم جميعاً، فبئس الزمن الذي تعيشه طرابلس وأهلها إنه زمن اللصوص والبخلاء.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



دكانة الوزير

البروفيسور إيلي الزير

التطرف المضاد

رضوان السيد

الزِنى السياسي

جوزف الهاشم

إيران في المضيق

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...