خاص أيوب


بين النفي والتأكيد.. المشنوق والأحباش بلائحة واحدة

الخميس 11 كانون الثاني 2018 - 4:46 13765

بالرغم من تأكيد وزير الداخلية نهاد المشنوق في إطلالته التلفزيونية الاخيرة عبر قناة الـ  OTV  أنه سيكون مرشحاً في الانتخابات النيابية بالدائرة الثانية ببيروت على لائحة تيار المستقبل فإن أوساطاً بارزة داخل التيار الازرق ما زالت تؤكد وفقاً لمعلومات "أيوب" أن التوجه بات محسوماً لجهة تشكيل لائحتين، الاولى برئاسة الرئيس سعد الحريري والثانية برئاسة الوزير نهاد المشنوق بحيث يتم التحالف في اللائحة الثانية مع الاطراف التي يجد الرئيس الحريري حرجاً بالتحالف معها، كما من شأن وجود لائحتين للتيار في بيروت إقفال الطريق أمام أي خرق من لائحة من المفترض أن تشكلها المعارضة البيروتية وتحديداً المقربة من الوزير أشرف ريفي.

وتشير معلومات "أيوب" الى أن لائحة الوزير نهاد المشنوق في حال تشكيلها سوف تضم جمعية المشاريع (الأحباش) بشكل أساس اضافة الى بعض الأسماء البيروتية التي تدور في الفلك الأزرق من دون أن تكون منتسبة لتيار المستقبل.

وتضيف معلومات "أيوب" أن ما يجري تسويقه هو أن هناك لائحة تيار المستقبل سوف يرأسها الرئيس سعد الحريري ولائحة جمهور الرئيس الحريري وسوف يرأسها الوزير نهاد المشنوق.

وتختم: "ان هذه الاستراتيجية الانتخابية تشكل الخيار المرجح داخل تيار المستقبل وفقاً لكل الدراسات والأبحاث التي أجريت وتحديداً لمسألة الصوت التفضيلي".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط


أوقفوا النحيب

البروفيسور إيلي الزير 

الندم السياسي

أحمد الغز 

التحالفات الموضعية

أسعد بشارة 

الأولويات العربية

رضوان السيّد

ayoub phone number

الضاهر لـ أيوب يحاور

الضاهر لـ"أيوب": الحريري ضحى بالجميع

وجه النائب خالد الضاهر سيل من الانتقادات لرئيس الحكومة سعد الحريري ولمواقفه...




Chloe