Ayoub News


خاص أيوب


"بيارتة الزعيم" والنوم في العسل

الخميس 7 تشرين الثاني 2019 - 3:18 6249

كتب (أيوب)

بسحر ساحر تحرك بعض البيارتة وباتوا دعاة للثورة وللمشاركة بالحراك. فهاهم بعض أعضاء مجموعات الواتساب يدعون للثورة بعدما كانوا قبل أيام يصفونها بالمؤامرة والمشاركين بها زعران..!

بسحر ساحر تنادت فعاليات غير فاعلة للاجتماع وإصدار بيان، وطوال الأيام السابقة التزموا الصمت ولعبوا دور الخرسان.

فعاليات بيروتية تنادت ونادى بها المنادي يا قوم هلموا "بيروت ضاعت" فقالوا له "لقد ضاعت من زمان". فقال "كرامتنا داسوا عليها" فردوا: "نحن والكرامة خصمان". حبس أنفاسه المنادي غاضباً وصرخ "مصالح الزعيم بخطر"، لم يردوا عليه بل لبسوا سراويلهم في المصعد مهرولين الى ذاك المكان، جلس أحدهم يحمل ورقة عليها بيان. لم يشارك أكثرهم بصياغته أو برؤيته عندما كان يصاغ بعيداً عن هذا المكان. إلا أن أحدهم طلب قراءة البيان، فقال لهم المنادي كل النقاط عادية مثل كل الكلام. لكن الأهم أننا وضعنا في البند الثالث أننا متمسكون بقيادة الزعيم لنا نحن من نسمي أنفسنا بالفعاليات البيروتية متمسكون به، إلى... أن ينهدم ما تبقى من البنيان.

بعد عشرين يوماً من الثورة صحا هؤلاء من النوم في العسل ألا تذكرون فيلم الممثل المصري القدير عادل إمام؟..  كيف أصاب العجز أهل المدن وبدأ الصراع بين الرجل وزوجته وبين العريس وعروسته فسادت الفوضى وضاجت البشر، كأنها ثورة تكاد تقلب النظام... لكن ما يميز تلك الفعاليات عن فيلم عادل امام أن الأخير خرج مع الناس في الطرقات بحثاً عن الدواء، فكانت صرخة بوجه كل النظام، فيما هم أي ما يسمى بالفعاليات البيروتية تقف في حديقة الزعيم لتهتف له وتريدنا أن نصدق انها تثور وانها مع الثورة والثوار، فيما هي مع الزعيم أو ابنه أو ابن ابنه طالما مصالحهم محفوظة من العين وعثرات الزمان.

غريب هو ذاك اللقاء، مسيء بحق بيروت، ان يكون تحرككم ليس من أجل بيروت بل من أجل فلان.

متهالك هو ذاك البيان الصادر عنكم ببنده الواضح رفضكم المس بالزعيم ومصالحه، لكن الحقيقة تُقال ان قراءة البيان والرد عليه إضاعة للوقت، فالأمر لا يستأهل كل هذا الكلام. بيروت ليست أنتم

بيروت هي تلك العائلات العريقة الوفية التي نزلت الى الساحات منذ اليوم الأول عندما كنتم تخوّنون من ينزل حاملاً علمه وتتهمونه بالعمل لإسقاط الزعيم وأنه يخدش الاخلاق أمام مسجد الأمين ويرتكب كل المحرمات.

بيروت هي طلاب جامعاتها ومدارسها الذين تظاهروا في شارع بلس، وعلى جسر الرينغ، وفي الزيتونة، وكركول الدروز، والمصيطبة، وفي كل الشوارع والساحات. بيروت هي الثورة على النظام التي صرخت "كلن يعني كلن وزعيمكم واحد منن". مهما اجتمعتم ومهما أصدرتم بياناً تلو بيان.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



المحامون: خيرُ خلف

الدكتور جان الحاج

الرئيس القويّ

جوزف الهاشم

ناطورة المفاتيح

راجح الخوري

حزب الله هو المشكلة

محمد الرميحي



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...