Ayoub News


خاص أيوب


انتهى الرقص يا جمال.. ماذا عن الوعود؟

الأربعاء 2 كانون الثاني 2019 - 3:28 4105

كتب (أيوب)

بين الترتيب الذي احتلته بيروت بقائمة أجمل الاحتفالات برأس السنة بين المدن العالمية والترتيب الذي يحتله البيارته في سوء العيش والخدمات التي يتلقونها هوّة كبيرة.

فالبيارته دون أهالي العواصم الأخرى يفتقدون لأدنى الخدمات التي يحتاجونها للعيش. فالتلوث شعار ثابت، والنفايات في الطرقات مشهداً يومياً، والبطالة زينة شبابها. أما الفقراء المعدمين منها باتوا أكثرية واضحة لا لبس فيها ومعظمهم يتمتع بمنظر مدينته من التلال المحيطة بها في بشامون، وعرمون، والناعمة، والدبية.

هي المفارقة المؤلمة ان تحتل بيروت صدارة الاحتفالات العالمية برأس السنة فيما ناسها يتصدرون لوائح الفقر، والحرمان، والعوز، والمرض، وسوء الحال.

مشهد العاصمة وهي ترقص فرحاً برأس السنة هو أشبه برقصة المذبوح من الألم.

لقد انتهى الاحتفال برأس السنة ورقص رئيس البلدية جمال عيتاني ورفاقه على قاعدة ان الأسهم النارية والرقص والغناء يجبُ ما قبله.

انتهى الاحتفال واليوم نعود جميعاً الى دورة الحياة اليومية في شوارع وأزقة العاصمة. سنعود جميعاً الى نفق سليم سلام والملايين المهدورة على جدرانه والاضاءة فيه، ويعود أهالي عائشة بكار الى حديقة المفتي الشهيد المهملة، وسيعود أهالي المصيطبة والبسطا وخندق الغميق الى الدويلة وشبيحتها، وأهالي الطريق الجديدة الى انقطاع المياه والكهرباء، والشرطة البلدية التي تستعرض قوتها عليهم دون غيرهم.

انتهى الرقص في ساحة النجمة لنعود جميعاً كبيارته الى الرقص فوق آلامنا التي لا يبالي بها أحد.

سيعود فقراء بيروت الى انتظار المعونات الاجتماعية الموعودين بها من البلدية، وسيعودون الى استجداء وظيفة حارس بلدي واطفائي، وعامل تنظيفات لشبابهم حاملي الشهادات الجامعية.

رقص جمال عيتاني ورفاقه بمليون دولار أميركي والتقطوا الصور الجميلة بالمئات. لكن هناك آلاف الصور التي تنتظرهم في طوارئ مستشفى المقاصد، وفي كورنيش المنارة حيث اقتلع الحاجز الحديدي من أجل مطعم محظي بواسطة كبرى، وصورة لطابور المنتظرين لدواء الامراض المزمنة.

انتهى الرقص يا جمال فماذا عن اليوم الثاني؟ ماذا عن مواقف السيارات؟ وماذا عن النقل المشترك؟ وماذا عن الكهرباء؟ لقد وعدتنا بكل شيء عند انتخابك الا الرقص لم تعدنا به.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



لنبدأ بأنفسنا

البروفيسور إيلي الزير

بريطانيا والاتفاق

جهاد الخازن

جزائر جديدة

راجح الخوري

كانت مزرعة

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...