خاص أيوب


المقاصد والخيار المؤلم .. مدارس الى الإقفال

الأربعاء 23 آب 2017 - 9:22

خاص (أيوب)

علم "أيوب" من مصادر خاصة أن جمعية المقاصد الاسلامية في بيروت تضع من ضمن خياراتها في مواجهة تداعيات اقرار سلسلة الرتب والرواتب على الاعباء المالية المتوجبة في رواتب الاساتذة والمعلمين هو إقفال عدد من المدارس في بيروت في حال لم تستجب الدولة اللبنانية للمطالب التي قدمت اليها لمساعدة المدارس على مواجهة هذه الاستحقاقات .

وختمت المصادر لـ" أيوب" أن جمعية المقاصد في حال اضطرارها لرفع الاقساط بخاصة في المدارس التي تجذب طلاب الطبقة الوسطى وما دون، فإن الكثير من الاهالي سيمتنع عن تسجيل ابنائه وسيتجه للمدارس الرسمية وهو ما سيدفع الجمعية إلى اتخاذ القرار المؤلم باقفال عدد من المدارس.

وكان رئيس الجمعية أمين الداعوق قد تحدث باسم اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في مؤتمر صحفي أمس حيث حدد مطالب الاتحاد بالنقاط التالية:

ــ اعتبار الحد الأدنى للأجور سارياً بتاريخ صدور مرسوم غلاء المعيشة الأخير للقطاع الخاص في شباط 2012، إنصافاً للذين سددوا عن هذه الفترة سلفة غلاء المعيشة.

- اعتبار قانون السلسلة لاغياً لكل القوانين الصادرة سابقاً، المتعلقة بزيادة درجات استثنائية لتعديل وإنصاف الرواتب السابقة.

- تأجيل تطبيق الزيادات المقررة للسنة الدراسية المقبلة أو مساهمة الدولة في تغطية الزيادة على الأقساط في جميع المدارس الخاصة الناجمة عن الزيادات في الرواتب للعام الدراسي 2017 - 2018 ولسنة واحدة، بحجة أن القانون صدر عشية بداية العام الدراسي وجرى التعاقد مع المعلمين قبل 4 تموز.

- فصل التشريع للمعلمين في القطاع الخاص عن التشريع للمعلمين في القطاع العام لاختلاف أنظمة العمل في القطاعين وطريقة احتساب الرتب والرواتب فيهما.

- إعادة كفالة الدولة لصندوق التعويضات باعتبار أنّ قانون سلسلة الرتب والرواتب سيرتب زيادات كبيرة على رواتب المعلمين الداخلين في الملاك منذ أكثر من 30 سنة، وسيكبد الصندوق مبالغ غير محسوبة.

- المطالبة بإعادة النظر في مساهمة الدولة في كلفة التعليم في المدارس الخاصة.

: خاص (أيوب)



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط

أخبار ذات صلة