Ayoub News


خاص أيوب


المحافظ للبلدية: "حبوا بيروت"

الخميس 4 تشرين الأول 2018 - 3:28 2907

... أقول لهم "حبوا بيروت"، بهذه الكلمات أجاب محافظ بيروت القاضي زياد شبيب عندما سأله "أيوب" في ختام اللقاء معه عن الكلمة التي يوجهها للمجلس البلدي في بيروت.

فزيارة المحافظ شبيب ولقاءه هي عملية خطف لزمن قصير من بين لقاءات لا تهدأ في مكتبه وملفات لا تتوقف في العرض عليه ليوقعها فالطموحات كثيرة ويقول هنا: " أنا ابن عكار أي أنا مزارع قبل أن أكون قاضياً، وسأزرع بيروت وسترون تغيراً كبيراً في عملية تجميل، وتشجير بيروت في الوسطيات وفي الحدائق التي سنستحدثها".

ويسترسل شبيب مبتهجاً ويقول: "هناك ثلاث حدائق جديدة نعمل على تجهيزها واحدة في رأس النبع، والثانية في الطريق الجديدة، والثالثة في الأشرفية مساحاتها ليست كبيرة ولكنها ستكون حدائق جميلة".

ولدى سؤاله عن الاتهامات التي توجه له بامتناعه عن توقيع بعض المعاملات المحالة من المجلس البلدي يقول: "كل المعاملات التي تصلني أدرسها بدقة..." ويتناول إحدى المعاملات أمامه ويشرح لنا "هذه المعاملة هي طلب مساعدة لإحدى الجمعيات راجعتها بدقة ليس هناك ما يقنع فيها وكل ما فيها فاقد للمصداقية فكيف أوقع على منحها خمسة ملايين ليرة والتي تشكل راتب ثلاثة أشهر لموظف في البلدية؟ بعض أعضاء المجلس يعتقدون أنه مبلغ سخيف ولكن هذا مال أهل بيروت ومؤتمن عليه...".

ولدى سؤاله عن تأهيل نفق سليم سلام يسارع الى القول: "أنا أتابع الموضوع بشكل يومي واجتمعت مع رؤساء الدوائر المختصين وبحثت معهم بالتفصيل حول سير العمل والميزانية الكبيرة التي رصدت للمشروع يجب أن تعطينا نتيجة كبيرة وان لم يحصل ذلك فهناك مشكلة كبيرة وأنا أتابع سير العمل كي لا نصل الى هذه المشكلة.

أما عن المحرقة فيقول القاضي شبيب: "هناك فريق يرى هذه المحرقة هي الحل السحري وهناك فريق يراها شر مطلق وأعتقد أن الحقيقة ليست عند أي طرف ولقد نصحت رئيس المجلس البلدي أن يفتح حوارات مع الجميع حول المحرقة ليقنعهم ويقنعني ولقد نصحتهم أن يفكروا بخطة بديلة ان لم تنجح هذه الرؤية".

ختام اللقاء مع المحافظ كان تأكيد أن للحديث تتمة ولا بد من لقاء قريب وسريع من أجل بيروت.



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



حكومة قيصرية

راجح الخوري

جمهورية دجاج وأرانب

سمير عطا الله

لا تعرف عدوّك

حازم صاغية

أخلاق الملوك

جوزف الهاشم



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...