Ayoub News


خاص أيوب


البيارتة وملايين البلدية.. صار وقت النق

السبت 4 آب 2018 - 1:52 7485

كتب "أيوب"

ليس مستغرباً أن تدفع بلدية بيروت مليوني دولار أميركي لإحدى الشركات المحظية بدل تزيين شوارع العاصمة ورفع الزينة وتخزينها لمدة ثلاث سنوات. بل المستغرب هو صمت نواب بيروت زرقاً كانوا أو صفراً أو ما بين اللونين.

مجلس بلدية بيروت جاء ضمن لائحة توافقية جمعت كافة الأحزاب والهيئات تحت قيادة تيار المستقبل ففيها الجماعة الإسلامية، وفيها الأحباش، وفيها الثنائي الشيعي، والحزب التقدمي والطاشناق وممثل عن النائب فؤاد مخزومي، وغيرهم. وبالتالي فإن كل ما تقوم به البلدية هو بالشراكة والتضامن بين كل هؤلاء طالما أن أي منهم لم يرفع الصوت معترضاً واقتصر أحياناً نفوره على عدم التصويت ليتم استرضاؤه لاحقاً.

ليس مستغرباً أن تُدفع من أموال بيروت والبيارته ملايين الدولارات تارة لاحتفال يوم واحد، وتارة أخرى لتحسين نسل الجواد العربي. فالرسوم البلدية التي تدفعها كنائسنا ومساجدنا وخلواتنا وحسينياتنا وقبل كل هؤلاء البيارته الفقراء يُخصص منها ما يحفظ نسل جواد سباقات الخيل التي بدورها تحمل آفة اجتماعية تذهب بمال الكثير من الفقراء أيضاً.

ليس مستغرباً على من لزّم صيانة نفق سليم سلام بـ 18 مليون دولار ليتم تبليط جدرانه وتغيير أساطل مرواح الهواء، وصيانة الشفاطات ان يدفع لشركة مليوني دولار لتضع الزينة ثم لترفعها ثم لتخزنها للعام المقبل. ومن قبلها مليون دولار لنفس الشركة لتنظيم احتفال ليوم واحد...!

بل المستغرب ان البيارته بمعظمهم تحولوا الى فرقة ندابة كي لا نقول أكثر على وسائل التواصل الاجتماعي وإن نُقل تصريح أحدهم الى الاعلام سارع الى التواصل مع الناشر كي يسحب اسمه مما قد قاله هو نفسه.

بل المستغرب ان معظم البيارته المعترضين هم نفسهم انتخبوا هذا المجلس، انتخبوا مغير سنجابة وما يمثله عند الجماعة الإسلامية، وانتخبوا عميرات وما يمثله عند الأحباش وانتخبوا قصقص وما تمثله عند النائب مخزومي، وانتخبوا وانتخبوا.. ثم اعادوا الكرة في الانتخابات النيابية فانتخبوا الأصلاء بعدما انتخبوا البدلاء.

بل المستغرب أن جوقة النق البيروتي يخرج منها البعض مدافعاً صارخاً في مجموعات الواتساب "لا يا شباب لازم ما نكبر الموضوع". أما آخر فكتب: "منذ فترة التقيت الرئيس سعد الحريري وأطمئنكم ان كل شي يسير على ما يرام فاطمئنوا". ثم يأتي بعد فترة أخرى ليقول: " التقيت رئيس جمعية المقاصد فيصل سنو وقد طمأنني وأنا أقول لكم اطمئنوا فكل شيء يسير على ما يرام".

بل المستغرب أيضاً وأيضاً ان أحد من جوقة النق والندب البيروتي لم تتساءل أي نواب بيروت الذين انتخبناهم، ألم يلاحظوا أن أحداً غير النائب رولا الطبش وهي التي تصرح وتبادر وتتحرك!...

ملايين بلدية بيروت ستذهب كما تكاد جمعية المقاصد ان تذهب ليس لأن هناك ثُلة من اللصوص والفاسدين وهي موجودة في كل مكان وزمان بل لأننا نحن البيارته لا نجيد إلا النق والندب على وسائل التواصل. نحن البيارته لا نجيد سوى الهزيمة فهي تليق بنا.

ملحوظة: الإعفاء من غرامات التأخر بتسديد الرسوم البلدية تنتهي في الشهر العاشر. فاغتنموا الفرصة أيها البيارتة.. ألم نقل سابقاً أننا سنضحك كثيراً.

 

 

 

 



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



عسكري من ذهب

سمير عطا الله

الإعلام والتطرف

رضوان السيد

حكومة العطّارين

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...