Ayoub News


خاص أيوب


أغمضوا عيون الزعماء العرب.. كفانا جرصة

الخميس 17 كانون الثاني 2019 - 3:23 4418

كتب (أيوب)

تقفل طريق المطار امتداداً لجسر الكولا فنفق سليم سلام وصولاً الى مقر انعقاد القمة العربية الاقتصادية عند الواجهة البحرية يومي السبت والأحد خلال وصول ومغادرة الزعماء والرؤساء العرب، وبالتالي فإن قوافل مواكبهم ستقطع تلك الطريق حيث سيشاهدون للمرة الأولى لبنان على حقيقته، سيتمتعون بالمشاهد نفسها التي نتمتع بها نحن اللبنانيين يومياً مع فارق واحد أنهم لن يعلقوا في زحمة السير لا على جسر الكولا ولا في الدخول الى نفق سليم سلام.

خلال مرور الزعماء العرب سيرون الأعمال الحاصلة على طريق المطار، سيتساءلون عن جدواها دون أن يحصلوا على جواب، ثم سيمرّون فوق جسر الكولا وهناك سيرون موزاييك الابداع اللبناني، نصف الجسر استبدلت جوانبه جزئياً والنصف الآخر دهنت جوانبه الحديدية باللون الأزرق ترحيباً بهم. ستمرّ دواليب سياراتهم فوق الفواصل المهترئة، لا بأس بذلك، فإطارات سياراتهم الجديدة لن تشعر كثيراً بها. ثم سيكون لهم متعة الدخول في نفق الذهب، نفق سليم سلام وهناك الفرجة السياحية التي لن يحصلوا عليها في أي بلد زاروه سابقاً أو سيزورونه لاحقاً، وأخال أحدهم سوف يطلب التوقف لمشاهدة الابداع اللبناني كيف تمكن القيمون والمتعهدون من الحصول على عشرة مليون دولار أميركي تحت عنوان "تأهيل النفق"، سيجلبون معهم خبراؤهم في الاستثمار لعلهم ينقلون التجربة اللبنانية في كيفية الحصول على المال، سيشاهدون بلاط الجدران داخل النفق وكلفتها أعلى من كلفة قصورهم، وسيشاهدون الإضاءة التي لم يشاهدوها من قبل، وقبل أن يصلوا الى نفق فينيسيا والذي ما ان يعبروه حتى يلتفتوا يميناً مشيرين بإصبعهم، هنا قتل اللبنانيون من عمّر بلدهم، هنا اغتيل رفيق الحريري وما هي الا دقائق حتى تنتهي الطريق الى الفندق الذي لم يطأه اللبنانيون من قبلهم.

الزعماء العرب سيشاهدون لبنان كما لم يشاهدوه من قبل، سيشهدون على ما نعاني منه، سيشهدون على جوقة اللصوص والفاسدين. إنها جولة سياحية من نوع آخر لكن ما هو الحل؟ وكيف نجنب أنفسنا هذا الإحراج؟ إنها صورة مجنونة تحتاج لاقتراح مجنون.

ما رأيكم لو نغمض أعين زوارنا العرب من زعماء ورؤساء من المطار حتى الواجهة البحرية وهناك عندما يصلون نفتح عن عيونهم ليروا لبنانهم ونجنبهم رؤية لبناننا؟



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



دبلوماسية العلولا

زياد عيتاني

أزمة اللبناني

البروفيسور إيلي الزير

بيع الأسماك

رضوان السيد

لتساعد إيران نفسها

راجح الخوري



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...