Ayoub News


خاص أيوب


أعطونا رفيق الحريري وخذوا منا كل ما نملك

الجمعه 14 شباط 2020 - 0:05 9468

كتب (أيوب)

.. خمسة عشر عاماً هو الزمن الذي يفصل لحظة الجريمة الكبرى التي اغتالت الرئيس الشهيد رفيق الحريري عن لحظة الانهيار الكبير الذي يهدد مصير لبنان بكل ما تعني كلمة انهيار من معنى.

.. لقد افترى علينا رفيق الحريري بالتجرؤ على الحلم على التطلع الى حيث لا يجرؤ الكثيرون، لقد افترى علينا رفيق الحريري عندما اقنعنا أن البلد ماشي وطمأننا قائلاً: "ولا يهمك"، وافترى علينا عندما صدقناه حيث قال "ما حدا أكبر من بلده".

.. لقد افترى علينا رفيق الحريري عندما صوّر لنا أن الدنيا ما زال فيها أولاد الحلال ما زال فيها من يدفع من جيبه كي يعلّم غيره ومن يبذل من ماله كي يطعم غيره. لقد صوّر لنا أن الناس لبعضها وأن الخير يدوم ويرزق أصحابه.

.. لقد افترى علينا رفيق الحريري وافترى على نفسه عندما جعلنا واثقين أن لا أحد يجرؤ على قتله على الغدر به..!

.. لقد افترى علينا رفيق الحريري عندما خُيل لنا أننا قادرون على العيش بقصر كقصره وأن نمتلك طائرة خاصة كطائرته وأن نكون أصدقاء لكل العالم كما هي صداقاته..!

.. لقد افترى علينا رفيق الحريري عندما جعلنا نطير عن الأرض راقصين وحالمين فرحاً وغبطة وإنتشاء لقد لوّن لنا رفيق الحريري السماء بأجمل الألوان وكان يسألنا رأينا بهذه الألوان وإن اعترض أحدنا قام بمحوها واعادة تلوينها. لقد دفعنا للافتخار بأنفسنا بأمكنتنا بتاريخنا وبمستقبلنا. لقد صوّر لنا الحياة جميلة كإبتسامته وسهلة كتفاؤله وقادرة كعزيمته...

نعم لقد افترى علينا رفيق الحريري عندما سمح للقتلة أن ينالوا منه وأن يتركنا كالأيتام على مأدبة اللئام..!

.. خمسة عشر عاماً تفصل بين حلم ذهب وكابوس أتى قد يسألنا البعض جاداً أو مستهزئاً ماذا نريد؟

.. جواب واحد على سؤال واحد نريد رفيق الحريري أعطونا رفيق الحريري وخذوا كل ما نملك، أعطونا رفيق الحريري وخذوا المناصب خذوا الكراسي، فوحده رفيق الحريري قادر أن يفتري علينا مجدداً، قادر أن يقنعنا حيث يعجز الآخرون أننا قادرون على صناعة وطن قادرون على الطيران مجدداً وقادر هو على تلوين السماء لنا. لا بل أن يكتب في غيماتها لكل واحد منا تفصيل حلمه وأمنياته وأكثر.

أعطونا رفيق الحريري. لقد جربناه في لحظة الدمار كيف يصنع من الردم بنياناً ومن اليأس أملاً كان يرتدي خوذة البنّاء وكنا نقف كأطفال نتفرج عليه كي نفرح أكثر وأكثر...



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



4000 ساعة ندم

مشعل السديري

الأموال المنهوبة

جوزف الهاشم

ثقب يبتلع لبنان

راجح الخوري

النائب والشعب

البروفيسور إيلي الزير



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...