Ayoub News


خاص أيوب


أسئلة مقاصدية بيروتية.. هل من مجيب؟

الجمعه 6 تموز 2018 - 10:22 4783

كتب "أيوب"

تجمع أهالي طلاب مدرسة خديجة الكبرى رافعين شعارات الاستنكار لإقفال مدرسة أبنائهم ثم توجهوا الى دار الفتوى من خارج سياق البرنامج المعلن للاعتصام، عارضين مشكلتهم على مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والى جانبه النائب فؤاد مخزومي (زوجته عضو في مجلس أمناء الجمعية) والنائب عن المقعد الأرثوذكسي في بيروت نزيه نجم ورئيس حركة شباب لبنان إيلي صليبا..!

الجالسون في حينه ربما بالصدفة في دار الفتوى بعضهم يعلم مسبقاً ماذا يحصل وبعضهم لا دخل له بما يحصل والبعض الآخر سؤال برسم الجميع، ماذا كان يفعل وما شأنه بما يحصل؟!..

ثم تفرق الأهالي على وعد من وزير التربية مروان حمادة بالحل وألحق ببيان من رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري يشير فيه الى طلبه من وزير المال علي حسن خليل دفع مستحقات متوجبة وليست غير متوجبة لجمعية المقاصد بذمة الدولة اللبنانية.. وبعدها دعوات على وسائل التواصل من صبيان المقرات والقصور والبيوت التي تحمل أسماء لا علم إلا لله ما سبب تسمياتها بوجوب التهدئة وسحب موضوع المقاصد من التداول الإلكتروني..

على خلفية هذه المشهدية الكوميدية يجري العمل على تغطية "السموات بالقبوات" كما يقول المثل الشعبي وكأن هناك من حرّك الناس مخرجاً إياهم من الصندوق وعندما قرر قام بإعادتهم الى داخل الصندوق نفسه..

 ربما الناس أو اكثر الناس قد عادت الى داخل الصندوق لكن هناك أسئلة مقاصدية، أسئلة بيروتية بقيت خارج الصندوق ولم يجب عليها أحد والجميع من رئاسة المقاصد الى رئاسة الحكومة، كل المرجعيات الحقيقي منها أو الوهمي مطالب بالإجابة.

1 – من يقف وراء إثارة موضوع المقاصد في الإعلام ولماذا في هذا التوقيت تحديداً طالما عقارات عدة ومدارس عدة قبل مدرسة خديجة الكبرى تم بيعها أو إقفالها؟

2 – لماذا قرار الحسم من رواتب العاملين في جمعية المقاصد ومدارسها بالرغم من أن التقرير المالي أفاد أن الجمعية قادرة على دفع الرواتب؟

3 – من يقف وراء خمسة مستشارين أو موظفين كبار تمّ تعيينهم مؤخراً معروفين الانتماء والولاء السياسي؟

4 – لماذا تحجب وزارة الصحة عن مستشفى المقاصد دون باقي مستشفيات لبنان مستحقاتها المالية وبقرار من؟

5 – ما حقيقة العرقلة داخل بلدية بيروت لعملية إفراز المشروع العقاري التابع للجمعية في منطقة تلة الخياط وهو ما يسمح بدخول ملايين الدولارات الى الجمعية إن تم فرزه؟

6 – ما حقيقة شراء أعضاء من مجلس الأمناء لشقق في مشروع تلة الخياط؟ وإن حصل ذلك ما قيمة العقارات التي اشتروها وهل تناسب قيمتها ما تم دفعه؟

7 – ألا يضر بالشفافية والمصداقية شراء أعضاء مجلس الأمناء لشقق في مشروع تابع للجمعية وأين الدور الرقابي في ذلك؟

... أسئلة ربما تكون مزعجة للبعض لكن الإجابة عنها بداية طريق الحل.  

 



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



كوميديا سوداء

البروفيسور إيلي الزير

سُنّة حزب الله

الشيخ خلدون عريمط

كآبتان

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...