Ayoub News


خاص أيوب


"أبو صالح" يعتمد على صالح

الاثنين 12 شباط 2018 - 8:53 14751

قد يكون وزير الداخلية نهاد المشنوق الوحيد من المرشحين المحسوبين على لائحة تيار المستقبل في دائرة بيروت الثانية الذي شغل محركات ماكينته وبدأ حملته الانتخابية مع غياب شبه مطلق لكافة الأسماء التي يتم التداول بها في الصالونات السياسية أو عبر وسائل الإعلام ووسائل التواصل مع استثناء حركة المرشح الأرثوذكسي ميشال فلاح رغم عدم حسم أمر ترشيحه على اللائحة.

المحيطون بالوزير المشنوق يتحدثون عن معركة انتخابية مصيرية سيخوضها أبو صالح معتمداً على صالح نفسه بإدارتها والذي يعود الى الضوء عبر عباءة والده اثر اختفائه عن الإعلام والمشاكسات منذ دخول والده الجنة الوزارية.

ما رشح وما يمكن ملاحظته أن الوزير المشنوق يخوض معركته مستنداً على إنجازات موقعه في وزارة الداخلية، فترى شعار "العين الساهرة" مذيلاً الكثير من صوره ومصمماً في إطلالته الاخيرة على رفض مصطلح الإحباط والمظلومية عن بيروت والبيارتة، ذاهباً للقول إن بيروت "مدينة مصفحة" وذلك بالنسبة للمشنوق أمراً استراتيجياً، فمجرد التسليم بوجود إحباط ومظلومية في بيروت فهذا يعني مباشرة أن النائب البيروتي الجالس في وزارة الداخلية قرب حديقة الصنائع قد فشل بمهمته سياسياً وتقنياً وبالتالي فإن رفض ونفي مصطلح المظلومية أمر لا مساومة فيه بالنسبة للمشنوق.

حراك "أبو صالح" الانتخابي يرسم خطواته تحت شعار "الوزير الشرس" وهو ما ظهر عبر اعتماد نجله صالح كمدير للحملة الانتخابية وهو المعروف بشراسته الإعلامية. وأيضاً ظهر يوم الأحد الفائت عبر فطورين بمكانين متقابلين والوزير المشنوق يقطع الكورنيش البحري سيراً على الأقدام ليرحب به رجل دين معمم ووجوه بيروتية معروفة التوجه والولاء.

الوزير نهاد المشنوق وإن كان يخوض المعركة بشعار الوزير الشرس إلا أنه يدرك تماماً أن المعركة هي أيضاً ستكون شرسة وهو ما عبر عنه بهاجس "الصوت التفضيلي" وفي ذلك كلام كثير وكثير جداً، لكن من الواضح أن الوزير المشنوق يخوض المعركة الانتخابية وكأنه رأس اللائحة أو مرشدها وهنا يعلق أحدهم ساخراً: "ولما لا، فكل شيء مع هذا القانون الانتخابي وارد".



جميع المقالات تمثل رأي كتابها فقط



التضامن المطلوب

البروفيسور إيلي الزير

النجاح والفشل

رضوان السيد

إسرائيل تُدان

جهاد الخازن

أعدء الوقت

سمير عطا الله



حنين لـ أيوب يحاور

حنين لـ"أيوب": القانون النسبي مشروع فتنة

رأى الخبير الدستوري الدكتور صلاح حنين في حوار مع "أيوب" أن المجلس النيابي...